4.18.2006

ممنوع التسامح الدينى فى مصر بأوامر مجلس الشعب

الخبر أهو هنا و بعد ما تم طلب إحاطة فى 5 / 4 / 2006؛ و بعد أن نفى الشيخ طنطاوى الموضوع برمته
وكذلك فى هذا الموقع
http://www.omeldonia.com/n_news/arabic/category.asp?news_type=ArNewsE
تقرأ الخبر التالى
مجلس الشعب يقرر إلغاء وثيقة الحقوق الدينية 18/4/2006
قررت لجنة الشئون الدينية بمجلس الشعب بالإجماع إلغاء وثيقة "الحقوق الدينية"، التي وقع عليها الشيخ فوزي الزفزاف وكيل الجامع الأزهر السابق نيابة عن شيخ الأزهر الشيخ محمد سيد طنطاوي، والتي تبيح لجماعات التنصير حرية العمل في مصر.

و لعدم وجود التسامح و قبول الآخر فى أذهان ممثلى الشعب؛ و كذلك أفراد الشعب فإنه لن تتوقف محاولات الإعتداء على الكنائس عند حوادث الإسكندرية
بل سنجد من يحاول طعن الناس بالكنائس و من يحاول سرقتهم أيضا حسب إدعاء الداخلية؛ و لن يجدى محاولات الشرطة أو تفسيرات مبارك؛ و مازلت أعتقد فى مسئولية الأمن عما حدث؛ و رغم ذلك فليس هذا هو الحل بل فهذا خطأ جسيم؛ و لا أظن ان أصحابه يدركون ما هى مصر أم الدنيا لنا

القنصلية الأمريكية تبدأ استخدام النموذج الإلكتروني لطلب التأشيرة من أول مايو القادم

لكل المهتمين أو الراغبين فى السفر إلى أمريكا
يعنى ست الدنيا ما هى مصر أم الدنيا و دا كان زمان دلوقتى بقت أمريكا ست الدنيا؛ و نقلا عن موقع مصراوى
القنصلية الأمريكية تبدأ استخدام النموذج الإلكتروني لطلب التأشيرة 4/18/2006
مصراوى - خاص : يسعد القسم القنصلى بالسفارة الأمريكية بالقاهرة بدء العمل بنظام تلقى طلبات التأشيرة عن طريق النموذج الإلكتروني (EVAF) و لقد بدأت الخارجية الأمريكية فى تطبيق هذا النظام فى جميع القنصليات الأمريكية فى العالم و ذلك بهدف الإسراع فى عملية تقديم الطلبات للحصول على تأشيرة الزيارة – غير الهجرة – للولايات المتحدة.
و سيبقى النموذج نفسه كما هو، على أن يملأ طالب التأشيرة هذا النموذج الكترونيا بدلا من خط اليد.
و سيبدأ العمل بهذا النظام فى الأول من مايو 2006 و على طالب التأشيرة أن يطبع النموذج بعد ملئه على الحاسب الآلي و يحضره فى الموعد المحدد للقاء فى القنصلية.
وهو ما يتطلب منه أن يدخل على الموقع http://evisaforms.state.gov/ ثم يملأه الكترونيا على أي جهاز حاسب ألي ثم يطبعه فى نسخة ورقية ، و هو نموذج لا يتطلب دفع مصروفات.
و يتيح الموقع السابق معلومات مفصلة عن نوع برنامج الحاسب المطلوب للدخول الى النموذج وملئه بطريقة صحيحة. الا أنه على طالب التأشيرة أن يملأ النموذج كاملا وقت الدخول على الموقع حيث لا يسمح الموقع بتجزئة البيانات ثم عليه حفظه على الحاسب ثم طبعه على نسخة و رقية.
و فور الخروج من الموقع يتم مسح كل البيانات. حيث لا يتم نقل البيانات الى القنصلية الكترونيا. عندما يحضر طالب التأشيرة النموذج المطبوع الى الموعد المحدد للقاء القنصلية يحصل موظف القنصلية على الرقم الكودي الموجود بالنموذج و يدخله بالحاسب الخاص بالقنصلية و بذلك يحصل على البيانات المدخلة فى النموذج.
و تتمنى القنصلية الأمريكية بالقاهرة أن يتيح هذا النظام سرعة مراجعة طلبات التأشيرة و البت فيها فى ذات يوم تقديمها و بذلك تقل مدة انتظار طالب التأشيرة قبل موعد اللقاء.
الا ان هذا النظام لا يعفى الطالب التأشيرة من دفع مبلغ 600 جنيها مصريا للحصول على التأشيرة و ذلك فى أي من فروع البنك التجاري الدولي CIB و احضار ايصال الدفع فى موعد اللقاء بالقنصلية.
ولمزيد من المعلومات حول نموذج التأشيرة الإلكتروني رجاء زيارة المواقع: http://evisaforms.state.govو