4.18.2006

القنصلية الأمريكية تبدأ استخدام النموذج الإلكتروني لطلب التأشيرة من أول مايو القادم

لكل المهتمين أو الراغبين فى السفر إلى أمريكا
يعنى ست الدنيا ما هى مصر أم الدنيا و دا كان زمان دلوقتى بقت أمريكا ست الدنيا؛ و نقلا عن موقع مصراوى
القنصلية الأمريكية تبدأ استخدام النموذج الإلكتروني لطلب التأشيرة 4/18/2006
مصراوى - خاص : يسعد القسم القنصلى بالسفارة الأمريكية بالقاهرة بدء العمل بنظام تلقى طلبات التأشيرة عن طريق النموذج الإلكتروني (EVAF) و لقد بدأت الخارجية الأمريكية فى تطبيق هذا النظام فى جميع القنصليات الأمريكية فى العالم و ذلك بهدف الإسراع فى عملية تقديم الطلبات للحصول على تأشيرة الزيارة – غير الهجرة – للولايات المتحدة.
و سيبقى النموذج نفسه كما هو، على أن يملأ طالب التأشيرة هذا النموذج الكترونيا بدلا من خط اليد.
و سيبدأ العمل بهذا النظام فى الأول من مايو 2006 و على طالب التأشيرة أن يطبع النموذج بعد ملئه على الحاسب الآلي و يحضره فى الموعد المحدد للقاء فى القنصلية.
وهو ما يتطلب منه أن يدخل على الموقع http://evisaforms.state.gov/ ثم يملأه الكترونيا على أي جهاز حاسب ألي ثم يطبعه فى نسخة ورقية ، و هو نموذج لا يتطلب دفع مصروفات.
و يتيح الموقع السابق معلومات مفصلة عن نوع برنامج الحاسب المطلوب للدخول الى النموذج وملئه بطريقة صحيحة. الا أنه على طالب التأشيرة أن يملأ النموذج كاملا وقت الدخول على الموقع حيث لا يسمح الموقع بتجزئة البيانات ثم عليه حفظه على الحاسب ثم طبعه على نسخة و رقية.
و فور الخروج من الموقع يتم مسح كل البيانات. حيث لا يتم نقل البيانات الى القنصلية الكترونيا. عندما يحضر طالب التأشيرة النموذج المطبوع الى الموعد المحدد للقاء القنصلية يحصل موظف القنصلية على الرقم الكودي الموجود بالنموذج و يدخله بالحاسب الخاص بالقنصلية و بذلك يحصل على البيانات المدخلة فى النموذج.
و تتمنى القنصلية الأمريكية بالقاهرة أن يتيح هذا النظام سرعة مراجعة طلبات التأشيرة و البت فيها فى ذات يوم تقديمها و بذلك تقل مدة انتظار طالب التأشيرة قبل موعد اللقاء.
الا ان هذا النظام لا يعفى الطالب التأشيرة من دفع مبلغ 600 جنيها مصريا للحصول على التأشيرة و ذلك فى أي من فروع البنك التجاري الدولي CIB و احضار ايصال الدفع فى موعد اللقاء بالقنصلية.
ولمزيد من المعلومات حول نموذج التأشيرة الإلكتروني رجاء زيارة المواقع: http://evisaforms.state.govو

هناك 4 تعليقات:

DeadinLife يقول...

الف شكر على الخبر الجميل
كده أحسن من الواحد يتصل بالسفارة و يدفع قد كده تكاليف فى التليفون (الدقيقه بجنية) و بعدين يحددوله معاد ووووو

يا ريت الواحد يهاجر من البلد المنيلة بستين نيلة دى

Egyptos يقول...

You'r welcome Deadinlife, Sorry for my comment I was in vacation and just read your comment

yousra يقول...

thanks for the info
egyptos

Egyptos يقول...

You are welcome Yousra